بعد الباخرة والطائرة: تونس تعتزم إسقاط اول قمر صناعي موفى 2025

0
2222

لارباس-(تونس) اعلنت وزارة التكنولوجيا والحصان البخاري عن عزمها الدخول بتونس عالم الفضاء من الباب الكبير بإسقاط اول قمر صناعي تونسي من فئة عابر فضاء آخر طراز (ع.ف.ا.ط واحد) قبل نهاية المنتصف الاول من العقد الثاني من الالفية الثالثة اي « عن قريب » حسب محسن كونستا المنسق العام للمشاريع العملاقة لدى الوزارة.

وقد تم إعطاء شارة الإنطلاق لمشروع « عائد بحول الله » خلال ندوة صحفية تضمنت عرضا لروزنامة و تفاصيل إنجازه منذ بداية الدراسات التي ستدوم شهرين حتى إتمامه بسقوط القمر الصناعي في شط الجريد مع حلول سنة 2025 مرورا بفترة محاولة الحصول على الرخصة من وزارة النقل والتي ستدوم 7 سنوات دون إحتساب العطل والإضرابات وراحات القهوة الصباحية.

في هذا الصدد، اعلن السيد كونستا عن إنطلاق الدورات التكوينية لمهندسي المشروع الذين تعهدو بإسقاط القمر الصناعي التونسي « ع.ف.ا.ط واحد » على سطح الارض في احسن الحالات بفضل نوعية المحرك البخاري الذي سيزود القمر بالإضافة إلى جهلهم التام لابسط قواعد الفيزياء والكيمياء والتعايش السلمي.

إنجاز جديد يحسب للكفاءات الوطنية الساعية لرفع إسم تونس في السماء ثم إرجاعه لمكانه الطبيعي بين الامم مما سيجلب الرخي للبلاد والعباد. فهنيئا لتونس وبالتوفيق ياعفاط.

لارباس

Réagir

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.