وزير التجارة الموازية يطمأن التونسيين

0
1107

عقد السيد وزير التجارة الموازية، المهرّبة و المغشوشة ندوة صحفية بمقر الوزارة، كان الهدف منها إنارة الرأي العام بآخر المستجدّات و تسليط الأضواء على استعدادات الوزارة لشهر رمضان الكريم الذي لا تفصلنا عنه إلا أياما معدودات.

 في مستهل الندوة، عبر السيد الوزير عن ارتياحه للعمل الذي تقوم به وزارته، و عن التطورات الايجابية التي سجلتها جميع قطاعات التجارة الموازية و المهربة باستثناء قطاع الشماريخ الذي عرف تراجعا ملحوظا. و دعا بالمناسبة السيد وزير الداخلية لمزيد التعاون ليعود القطاع لبريقه، و ذلك خاصة برفع « الوي كلو » عن الملاعب التونسية. هذا و أشاد السيد الوزير بالعمل الجبار الذي يقوم به المندبون الجهويون للتجارة الموازية خاصة بالمناطق الحدودية، و استطرد قائلا أن وزارته تجسم على أرض الواقع سياسة الدولة الساعية لإرساء شراكة دائمة بين القطاعين العام و الخاص و ذلك من خلال العلاقة المتميزة التي كرستها و ترعاها الوزارة بين الديوانة و الحراقة. من ناحية أخرى و سعيا منها لإنجاح سياسة الحكومة في تدجين الشعب و تبهيمه، أكد السيد الوزير أن وزارته وفرت مخزونا هائلا من لحم الحمير و الدجاج الفاسد يكفي لتغطية إستهلاك شهر رمضان، مختتما قوله بالمثل الشعبي « كول اللحم يا دجاج ».

و في ذات السياق أكد السيد الوزير، أن إدارة الغشة صلب الوزارة، و سعيا منها للضغط على كلفة الحلويات، قامت بتامين ما يكفي من الخبز البائت، بغرض إستعماله في الحلويات عوضا عن اللوز.أخيرا و في إطار مزيد السيطرة على مسالك التوزيع عبر السيد الوزير عن نيته تعزيز أسطول الوزارة ب 150 شاحنة فاستر و 70 شاحنة دي ماكس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here