بعد الحنايا و رباط المنستير : مواطن يهدم الطابق العلوي لمسرح قرطاج حتى لا يشوش عليه الفرجة في الهوتبيرد

0
1581

بيرصة-لارباس. قام مواطن يدعى رمضان دالّة بهدم المدارج العلوية للمسرح الاثري بقرطاج امام ذهول السواح وجميع القاطنين بمنطقة قرطاج. و قد تمكن السيد دالة من انجاز فعلته في وقت فسيح  من دون احراج البلدية و الشرطة وذلك لظن السلطات ان  الوكالة الوطنية للمحافظة على التراث هي من بعثته في مهمة بالزي الرسمي المميز (زنزير , ماصة , شلاكة, براد تاي)

و لم يتبين الجوار الى تقلص حجم المسرح و اشغال الهدم الا بعد التفطن الى كمية التراب التي غمرت السيارة الثانية للسيد نوفل شُهر سيباستيان الذي سارع بالاتصال بسفير فرنسا أولا ثم برئاسة الجمهورية ثانيا التي اتصلت هي بدورها بسفير فرنسا مرة أخرى قل ان تنشر تنديدا على صفحتها بالفايسبوك

و في سؤالنا عن سبب اقدام عامل البناء المتقاعد على صنيعه هذا, اجابنا عم دالة : ياوليدي حنبعل هربت على الأرضية و مانجم نجبدها على الهوتبيرد.. ماك تعرف الحاجة كبرت ..كي صوبت القصعة ولات ماتاقفشي مليح ..التصويرة…شي .. ولد خويا في المحمدية كي وسع الجعبة..تسرحت حومة كاملة..عملت بالمثل… وليت كل. ليلة نجبدها..حنبعل..

على اثر هذه الاحداث تم تحرير محضر في احداث الشغب و الضجيج تمكن عم رمضان  من تسويته و ذلك عن طريق استدعاء شرطة البلدية لاكل كسكسي بالفاكية من اعداد الحاجة والذي اقنع  خلاله المسئولين تمكينه من رخصة لاستغلال الميناء البونيقي لتربية الوراطة و ساحة الاكروبوليوم لتناطيح الاكباش مما سيدر على البلدية بمال وفير

لارباس

Réagir

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.