أكتيفيست : لعلاج عسر هضم جانب موظف عمومي

0
3051
إزداد في الاونة الأخيرة عدد القضايا المعروضة أمام العدالة التونسية و المتعلقة بهضم جانب موظف عمومي. و قد تفشت هذه الظاهرة خصوصاً بين نشطاء المجتمع المدني والمثقفين على غرارالمخرجة السينمائية ايناس بن عثمان الكاتبة العامة لنقابة تقنيى السينما والسمعى البصرى و بسام بوقرة باعث منظمة « REFORM ».
اللافت للإنتباه في هذه الظاهرة هو أن جميع الأحكام الصادرة لا تصب في مصلحة المتهمين. حيث أن أدنى عقوبة وقع اتخاذها لا تقل عن شهرين سجن مع النفاذ.
هذا ما خلص إليه أيضاً تقرير اللجنة العليا المكلفة من قبل وزارة الصحة، والتي أعلنت أنه إتضح بعد بحث معمق، أن جميع المتهمين يعانون من « عسر » في هضم جانب الموظفين العموميين.
الأمر الذي دفع وزارة الصحة للبحث عن حلول جذرية للحد من تفشي هذه العدوى خصوصاً وأن الاصابة بهذا الفيروس لا يتم بالطرق المعروفة (اللمس، تبادل القبل)، وانما بطريقة عشوائية.
للحد من مخاوف التونسيين من تحول هذه الظاهرة إلى وباء قد يطال الجميع، أعلن رئيس لجنة المتابعة عن توصل عديد الخبراء، بمساعدة شركات تصنيع الأدوية، الى وضع منتوج جديد، مازال قيد الاختبار، على ذمة  المتهمين قصد تسهيل عملية  هضم جانب الموظفين العموميين ما من شأنه أن يحد من عدد الناشطين والمثقفين وراء القضبان.
أكتيفيست « Activist » هو الإسم التجاري لهذا المضاد الذي يسهل لكل تونسي هضم جانب موظف عمومي دون التعرض للملاحقة من قبل القضاء. نتمنى أن يكون هذا المنتوج بالفاعلية المطلوبة حتى يتسنى لنا التمتع بالموظفين العموميين دون المعاناة من عسر الهضم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here