في ظل فقدان العديد من الادوية : الضمان الاجتماعي تصدر قائمة في الادوية المتوفرة لمساعدة المواطنين على اختيار المرض المناسب

0
3084

علمت «لارباس» ان اتفاقا تم بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و الصيدلية المركزية يقضي بإيجاد حل جدي و فعال ازاء ازمة فقدان العديد من الادوية والتي تهدد صحة جميع مكونات المجتمع . كما أكدت المصادر انه من المنتظر ان تزف وزارة الصحة خبرا سارا للمنخرطين المنتسبين الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيمكنهم من مجابهة الوضعيات الحرجة التي واجهت فيها العائلات التونسية الكثير من المخاطر مما اثر بشكل كبير على التماسك الاسري فالمجتمعي.

و تتمثل هذه الخطوة في الاعلان عن قائمة تتضمن جميع الادوية المتوفرة يختار من خلالها المنخرط المرض المناسب كي يتحصل على الدواء مباشرة دون الانتظار مما يخول له الانتفاع من مجابهة امراض لم يسمع عنها من قبل  فيتمكن من الشعور بالأهمية و التعرف على بلدان اخرى دون عناء السفر.

عصام : رحلة من الصرع الى البلهارسيا

عصام .شاب تونسي مصاب بالصرع (صور بشير المنوبي)

عصام شاب مصاب بالصرع و منتفع ببرنامج الصندوق النموذجي . يعرف جيدا ان علاج الصرع مفقود ولكنه تحصل على دواء البلهاريسيا مباشرة بعد اختياره لهذا المرض في قائمة تفاضلية تتضمن حمى الدنك ,داء التنينات ,الملاريا, داء الليشمانيات,داء الفيلاريات و داء كلابية الذنب اضافة طبعا للبلهاريسيا عفانا و عافاكم الله.

هذا و قد تاكد تعميم هذه الالية على مختلف القطاعات كالفندقة والصناعات التحويلية والسياحة الحزبية عملا بالحديث : مَن اجتهد ولم يصب فله أجر واحد ومَن اجتهد وأصاب فله أجران.

لارباس

Réagir

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.