تعداد 2014 : تضارب في الأرقام بين المعهد الوطني للإحصاء و ضيوف برنامج « عندي ما نقلك » حول العدد الجملي للسكان

0
1298
استفاق الرأي العام التونسي صباح الأمس على جدل حول استقلالية المعهد الوطني للإحصاء و مدى صحة الأرقام التي تم تقديمها في التعداد الأخير للسكان، لا سيما و أن ضيوف سي علاء، المنشط الأسطورة لبرنامج « عندي ما نقلك » على قناة التونسية الشقيقة، ما انفكوا يرددون لمدة 3 سنوات أن العدد الحقيقي لسكان تونس لا يقل عن 12 مليون نسمة.
وقد افادنا الزميل علاء الشابي بالتصريح التالي : « الناس الكل تعرف إلي فما 12 مليون تونسي يتفرجوا في البرنامج كل جمعة، مش ليوم بش يجي سي الهادي السعيدي يشكك في مصداقيتنا و مصداقية محمد أمين متع بشرى، التوانسة 12 مليون نفر (سامحوني أما كلمة نسمة ممنوعة علينا ماك تعرف)، و كلهم يد وحدة، ويد وحدة ما تصفقش، و… » اكتفينا بهذا القدر من سي علاء.
من جهته عبر المعهد عن أسفه و صرح أن الخلل سببه إختراق الإدارة التونسية من طرف الحزب الفائز في الإنتخابات السابقة، مضيفاً أن تغيير المدير العام للمعهد ليس كافياً لتطهير الإدارة التونسية من الأزلام.
أما الخبير الأمني العميد المتقاعد الأستاذ مختار بن نصر، فقد تقدم بنظرية مفادها أن الفارق بين العددين و هو ما يقارب المليون تونسي، تم تجنيدهم كعناصر ارهابية أو ذهبوا لقضاء العطلة الصيفية في مدينة قليبية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here