باسم يوسف على قناة « الجنوبيّة » بداية من يوم الجمعة 6 جوان 2014

0
1380

باسم يوسف طبيب جراح مصري ومقدم برنامج سياسي ساخر، اشتهر عبر تقديم برنامجه « البرنامج » المذاع على قناة « أون تي في » قبل الانتقال لقناة سي بي سي في  نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج الّذي تمّ ايقافه مؤخّرا لأسباب ظلّت مجهولة.

مبعوث لرباس التقى بباسم يوسف في احدى مقاهي باب الخضراء وكان الحوار التّالي:

باسم أهلا بك في تونس! 

 أهلا وسهلا!

 زيارتك الى تونس مختلفة هذه المرّة…  

في الحقيقة زرت تونس سابقا للسّياحة والرّاحة ولكن هذه المرّة مختلفة فعلا فأنا في تونس لأسباب مهنيّة بحتة.

 ما حقيقة تعاقدك مع قناة « الجنوبيّة »؟  

  في الواقع بعد انسحابي من قناة سي بي سي اتّصل بي المدير العام السّابق لقناة « الجنوبيّة » السيّد فرحات الجويني وعرض عليّ الانضمام لفريق العمل في هذه القناة الحبيبة التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في مصر وفي الوطن العربي. الظّروف لم تكن سانحة في تلك الفترة نظرا لوجودي في الولايات المتّحدة الأمريكيّة لارتباطات مهنيّة. وتجدّد الاتّصال مؤخّرا مع مالك القناة الجديد السيّد محمد العيّاشي العجرودي وها أنا ذا بينكم لوضع اللّمسات الأخيرة لبرنامجي الجديد الّذي سيرى النّور قريبا على شاشة الجنوبيّة.

نحبّ نخدم ها نمّي
« نحبّ نخدم ها نمّي »

 باسم، في تونس ستكون في منافسة مع مجموعة هامّة من الاعلاميّين. ممّن تخشى المنافسة؟

في الحقيقة تونس تزخر بالطّاقات الاعلاميّة المتميّزة ولكنّني لن أكون في منافسة مع أحد باستثناء الزّميل الاعلامي القدير مقداد الماجري نظرا الى أنّ توقيت برنامجي الجديد سيكون متزامنا مع توقيت برنامجه المميّز على قناة « المتوسّط »…

 من تراه فوق المنافسة من الاعلاميّين حاليّا في تونس؟

بدون شكّ وبدون منازع الزّميل العزيز صامير الوافي وقد حرصت لهذا السّبب مع باعث القناة السيّد محمّد العيّاشي العجرودي على أن تكون ديكورات برنامجي الجديد من فرنسا وقد استغرق اعدادها خمسة أشهر بالتّمام والكمال.

باسم، كلمة أخيرة للجمهور التّونسي قبل المصافحة الأولى على شاشة الجنوبيّة؟

 أتمنّى من كلّ قلبي أن أجد نفس القبول الّدي يحظى به حاليّا في تونس زميلي العزيز زياد الميرغني نجم قناة « الزّيتونة » كما أرجو أن لا تتأثّر نسبة الاقبال على برنامجي الجديد اذا ما تزامن بثّه مع البرنامج الجديد « كش مات » للزّميل المدوّن والصّحفي والمؤرّخ والباحث والرّوائي ومهندس الشّبكات والنّاشط الحقوقي والسّياسي العفّاط السيّد ياسين العيّاري على قناة « تي آن آن » والّذي سيعرض قريبا كذلك…

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here